الصفحة الرئيسية للمنتدى
|
التسجيل في المنتدى
|
تعديل البيانات الشخصية
|
قواعد الكتابة في المنتدى
|
بحــث
منتدى الحوار
>>
منتدى الحوار العام
>>
جـُثـث ضخمـــه
الكاتب |
الموضوع |
 |
|
|
|
يعرب
عضو مميز
|
جـُثـث ضخمـــه
هذه النفس الإنسانية، حكايتها غريبة، وسرها عجيب، بما تنطوي عليه من ألغاز، لا نستطيع فهمها أحياناً.
فماذا تقولون عن الحالات التاليه:
**/- الإحساس بالفوقية والحكم على الأخر بالجهل .
**/ ـ الإحساس بالغيرة ، وهؤلاء من الذين لا يعملون بل الذين يؤذي نفوسهم أن يعمل الآخرون ، فقط لأنهم لا يستطيعون مجارات المبدعون .
**/ ـ حالة الانفصام أو الفصام بين ما يؤمنون به وبين ما يتصرفون ، فهم مع الموضوعية إذا كانت في صالحهم ، أما إذا كانت سلبية فهم مع التحيز لصالحهم !
**/ - تجد بعض المثقفين يتعصبون لفكرة ما وإن أثبت الزمن والتاريخ خطأها وعدم جدواها .
ولا زالوا لا يقبلون مجرد النقاش فيها ، فهي من الحقائق المطلقة .
قد أصاب المتنبي عندما قال :
ودهـــــر ناســـــه نـاس صـغــار............... و إن كــانت لــهـم جـثـث ضخـــــــام
فمتى نتخلص من أمراضنا ، ومتى نعيش الموضوعية بأفكارنا وتصرفاتنا ، ومتى نؤمن بديمقراطية تامة ، بعيدا عن الأمزجة الخاصة والطقوس الشخصية .
متى ندفن هذه الجثث الضخمه ؟؟؟؟؟
----------------------------------
عذراً التوقيع شــــــــخصي جــداً
تم تعديل هذه المشاركة بتاريخ 26-3-2007 الساعة 20:34 من قبل: يعرب
|
26-3-2007
20:32
|
|
ابن البيادر
عضو مميز
|
الأخ يعرب حفظه الله ورعاه،
كيف يمكن أن تثبت لي علمياً أن المشاركة أعلاه لا تنطبق تحت "جثث ضخمة"، و أن كل ماذكر يتعلق بالطرف الثاني اللذي يرى في الطرف الأول مايراه الطرف الأول فيه؟
أخوك
ابن البيادر
|
26-3-2007
20:40
|
|
يعرب
عضو مميز
|
الأخ العزيز ..إبن البيادر
لا أرى أن هنالك طرفين.!!!!
قد يكون هنالك ثلاثه أو أربعه أو أكثر ....
قد يكون كل فرد بحد ذاته طرف ...
وإن صيغة الجمع بالخاتمه توضح ذلك(نتخلص من أمراضنا ، ومتى نعيش الموضوعية بأفكارنا وتصرفاتنا )
يا سيدي إن ما ورد بالمشاركه هو عرض لبعض الأمراض الإجتماعيه، ولا أدري من أين أتيت بطرف أول و طرف ثاني....
هل شعرتَ أنك طرف ؟؟؟
وهنالك طرف أخر !!!!
----------------------------------
عذراً التوقيع شــــــــخصي جــداً
|
27-3-2007
08:01
|
|
ابن البيادر
عضو مميز
|
الأخ يعرب،
من ميزة اللغة العربية أنها لغة واضحة. لنأخذ الفقرة الأولى:
الإحساس بالفوقية و الحكم على الآخر بالجهل
هل في هذه الجملة طرف أم طرفان؟
الآن لننظر إلى الفقرات الأخرى........؟
أليس الحديث عن طرف مقابل طرف آخر؟
إذا كنت تنظر إلى مشاركتك على أنها جدية، فأرجوا أن تجيب على التساؤل أعلاه بجدية حتى لا تنطبق عليك الفقرة الثالثة مما كتبتم!
أخوك
ابن البيادر
|
28-3-2007
00:30
|
|
يعرب
عضو مميز
|
والله الحق معك 
متل ما بدك 
  
----------------------------------
عذراً التوقيع شــــــــخصي جــداً
|
28-3-2007
18:00
|
|
امل
عضو مميز
|
  
----------------------------------
قد يغيب الامل ولكن لايموت
|
28-3-2007
18:13
|
|
جميع الأوقات بتوقيت قارة | الوقت الآن:
الجمعة
22/8/2025
13:14
|
 |
|
|
|
منتدى الحوار
>>
منتدى الحوار العام
|